صيانة مكيفات سبليت لتعمل بكفاءة طوال أيام العام

تتطلب صيانة مكيفات سبليت في المنشآت والمنازل فني مُدرب جيدًا وعلى قدر كبير من الخبرة والمعرفة المهنية المتخصصة، كما تتطلب فلاتر مكيف الهواء، والمرشحات، وموزعات الهواء الداخلية إلى صيانة دورية، للحفاظ على الوحدة؛ لتعمل بفعالية وكفاءة طوال سنوات خدمتها.

يؤدي إهمال صيانة مكيفات سبليت إلى انخفاضا مطردا في أداء مكيف الهواء، بينما يزداد استخدام الطاقة بشكل مطرد. كما يجب الحرص قبل تركيب مكيفات الهواء يجب التحقق من مخطط المعلومات الخاص بموقع المُكيف، وأبعاده، والوظيفة المطلوبة، مع مراعاة توفير الطاقة أثناء تبريد أو تدفئة المنزل.

أهمية صيانة مكيفات سبليت وطرق تمديد عمرها

·         صيانة أجهزة المكيف تضمن لك كفاءة مكيف الهواء الخاص بك لأطول فترة ممكنة، من خلال تنظيف المكيفات أو استبدال المرشح بشكل روتيني.

·         تقلل المرشحات المسدودة والمتسخة من كمية تدفق الهواء، وتقلل بشكل كبير من كفاءة النظام، لذلك يجب غسيل مكيفات الهواء وصيانتها بشكل منتظم ومستمر.

·         يتسبب عدم الاستعانة بمجموعة من المحترفين للمساعدة في صيانة أو تصليح مكيفات سبليت في إعاقة تدفق الهواء، وبالتالي يمكن للهواء تجاوز المرشح وإيداع الأوساخ بشكل مباشر في ملف المبخر، مما يؤدي إلى ضعف قدرته على امتصاص الحرارة.

·         تصليح مكيف الهواء قد يؤدي إلى تقليل استهلاك الطاقة الكهربائية، حيث يمكن أن يؤدي استبدال مرشح متسخ ومسدود بفلتر نظيف إلى تقليل استهلاك طاقة مكيف الهواء بنسبة 5٪ إلى 15٪.

·         تركيب المكيفات وصيانتها على أيدي مهندسين متخصصين أو مجموعة من فني المكيفات المتميزين لا يوفر لك الجهد فقط، بل يوفر لك المال ايضًا، حيث توجد بعض أنواع المرشحات قابلة لإعادة الاستخدام؛ كما يجب استبدال الأنواع الأخرى، وهذا ما أن يحدده فني مكيف متخصص، كما أن أدوات الصيانة والمرشحات متوفرة في مجموعة متنوعة من الأنواع والكفاءة.

·         ينصح مهندس مكيفات الهواء ذو الخبرة الكافية، بتنظيف أو استبدال مرشح أو فلاتر نظام تكييف الهواء كل شهر أو شهرين خلال موسم التبريد، وذلك لحماية المكيف من التلف.

·         قد تحتاج إلى غسيل المكيف المتكرر في الكثير من الحالات، حيث تحتاج المرشحات إلى مزيد من الاهتمام إذا كان مكيف الهواء قيد الاستخدام المستمر، أو يتعرض لظروف بيئية خاصة، كالأتربة، أو كان لديك حيوانات أليفة تنثر الفراء في المكان.

لماذا تحتاج صيانة مكيفات سبليت وإصلاحها عبر تطبيق سفن فكس؟

1.   زيادة كفاءة وعمر مكيف الهواء

·         يقوم ملف المبخر وملف المكثف بمكيف الهواء بجمع الأوساخ على مدار أشهر وسنوات عمر المكيف، لذلك هي أجزاء مهمة في عملية صيانة وتركيب المكيفات، وليعمل مكيف الهواء بكفاءة وفعالية، ينبغي تنظيف فلاتر المكيف والمرشحات، حيث يمنع المرشح النظيف ملف المبخر من الاتساخ بسرعة، ومع ذلك، بمرور الوقت، سيظل ملف المبخر يجمع الأوساخ، وهنا تكمن أهمية إصلاح المكيفات التي يقدمها فريقنا بشكل دوري.

·         تقلل الأوساخ المتراكمة في الفلاتر والمرشحات من تدفق الهواء وتعزل ملف المبخر، مما يقلل من قدرته على امتصاص الحرارة؛ لتجنب هذه المشكلة، يوفر فريق الفنيين المدربين لدينا ميزة التحقق من ملف المبخر، بجانب صيانة أو تصليح مكيفات سبليت كل عام أو حسب الضرورة.

2.   الالتزام بمعايير السلامة والأمان

·         يفضل تركيب مكيفات المنازل والمنشآت من قبل فني متخصص ومُلتزم بمعايير خدمات الصيانة والإصلاحات، على أن يكون على ُبعد 2 قدم (0.6 متر) على الأقل من الأتربة، وكذلك تنظيف المنطقة المحيطة بالمُكيف، وإزالة أي حطام، وتقليم أوراق الشجر، مما يسمح بتدفق الهواء الكافي حول المكثف.

·         يمكن أن تصبح ملفات المكثف الخارجية لجهاز المكيف متسخة جدًا إذا كانت البيئة الخارجية مغبرة، أو إذا كانت هناك أوراق شجر قريبة من موقع مُكيف الهواء، وهو ما يهتم به خبرائنا، حيث يمكنهم بسهولة رؤية ملف المكثف، وملاحظة ما إذا كانت الأوساخ تتجمع على الأجزاء.

·         ينصح خبراء فني صيانة مكيفات الهواء لدينا بضرورة تقليل الأوساخ والحطام بالقرب من وحدة المكثف، وفتحات التهوية، والابتعاد عن الأتربة، والأوراق المتساقطة، فهي كلها مصادر محتملة بالأتربة والحطام.

3.   باقات سنوية وخصومات مع خدمات عالية الجودة

توفير باقات سنوية متنوعة، لتوفير أعمال الصيانة والتصليح والتركيب دون أعباء مادية إضافية، مع الحفاظ على الجودة والكفاءة المطلوبة.

4.   إرسال سيارات مجهزة إلى موقع العميل

إرسال سيارات مجهزة بالأدوات اللازمة، وقطع الغيار عالية الجودة، برفقة مجموعة فنيين متخصصين على أعلى مستوى من الكفاءة والجودة.

5.       توفير فني صيانة مكيفات سبليت محترفين

فريقنا المتخصص يتيح لك الحصول على فني صيانة مكيفات يتميز بالسرعة والخبرة المطلوبان في مجاله، حيث لا تقتصر عملية تركيب مكيفات سبليت على الصيانة الدورية فحسب، بل يحتاج مكيف الهواء الخاص بك إلى كهربائيين وفنيين مكيفات محترفين، مثل عندما لا يقلل المكيف من درجة الحرارة الداخلية إلى مستوى مريح، حيث يقوم خبرائنا في سفن فكس بتعيين فني صيانة محترف، الذي سيقوم بإيجاد وإصلاح المشاكل في نظام مكيف الهواء الخاص بك.