قم بتحميل تطبيق سفن فكس للحصول على خدمات صيانة دينامو خزان بأفضل الأسعار

تعتمد المنشآت الصناعية، والمصانع بشكل كبير على موثوقية معداتها وآلاتها؛ حيث تعتبر المضخات جزءًا أساسيًا من هذا. يمكن أن يكون تعطل المضخة مكلفًا من حيث فقدان الإنتاج وتكلفة الإصلاح. تخيل أن مضخة المياه تلعب دورًا مهمًا في خط الإنتاج لديك؛ إذا تعطلت المضخة بشكل مفاجئ، فإن الإنتاج سيتوقف. يمكن أن يكون لفشل المضخة آثار أسوأ، خاصة على متن السفن، لاسيما إذا كانت مطلوبة لسلامة السفن والآلات أو تشغيلها، وبالتالي، فإن صيانة دينامو خزان المياه هي عملية متكاملة داخل أي مصنع أو منشأة للحد من هذا التعطل الُمكلف.

 إن معرفة كيفية صيانة دينامو خزان المياه أو “مضخات الماء” يتطلب من السباك معرفة حقيقية لأنواع دينمو المياه، وخاصًة المضخات الأكثر شيوعًا والمستخدمة بكثرة. سنتناول خلال تلك السطور القليلة معلومات ونصائح مباشرًة من خبرائنا في سفن فكس من أجل صيانة دينامو خزان الماء أو تركيب مضخات المياه بشكل سليم؛ والتي تتطلب أن يكون فني السباكة المتخصص على دراية وخبرة في كيفية صيانة مضخات المياه بجميع أنواعها.

1.      تغيير مضخة المياه – أهميتها ومتى يجب تغييرها؟!

يستخدم الدينامو “المضخة” لدفع المياه من الخزان الأرضي أو الآبار الجوفية، وتوصيلها إلى الخزانات الموجودة أعلى المبنى. تختلف أنواع وأحجام المضخات حسب مكان استخدامها أو حجم المبنى أو المنشأة التي تم تركيبها فيها.

هناك أعطال واردة الحدوث في مضخة المياه، مثل فصل التيار الكهربي، انسداد أنبوب المدخل الموصل للماء، وجود تسريب مستمر للمياه، ارتفاع ضغط الماء، أو حتى أعطال في المضخة نفسها، مثل أن المضخة لا تفصل، وهنا يجب تغيير مضخة المياه عن طريق التواصل مع فني متخصص.

 ما هي أنواع مضخات المياه؟

كيفية تركيب مضخات الماء الكهربائية (دينمو سحب الماء)

2.      تغيير دينمو ارضي في خزان المياه

دينمو الماء الأرضي هو مضخة مياه أرضية أحادية الطرد المركزي، ذات رأس منخفض لأنظمة الري المتدفق بمعدلات تدفق عالية، تناسب ضخ المياه النظيفة أو السوائل التي يوجد بها شوائب صلبة صغيرة، وتلائم الاستخدام عبر نظم الري في الزراعة، والبستنة، والمنشآت الصناعية. 

كيف يتم تغيير دينمو ارضي للخزان؟

3.      تغيير دينمو علوي في خزان الماء

دينمو الماء العلوي هو مضخة دفع مياه، لمن يعاني من ضعف المياه بالمبنى، لزيادة الضغط في شبكة مياه المنشأة عن طريق تركيبها على الخزان العلوي، لحل مشكلة ضعف الماء، وزيادة كفاءة ضخ الماء في الملاحق العلوية.

 كيفية تغيير دينمو علوي للخزان؟

4.      تغيير شفاط خزان المياه

هل يوجد دينمو مياه لا يحتاج إلى شفاط خزان لسحب المياه من الخزان الارضي؟!

شفاط الدينامو هو قطعة تستخدم داخل خزان الماء في خطوط تغذية المضخات، نظرًا لأهميتها الكبيرة، يجب صيانتها باستمرار وكذلك استبدال أو تغيير شفاط خزان الماء عند الحاجة لذلك.

وهي قطعة معدنية مصنوعة من النحاس، مقاوم للصدى والتكلس، لمضخات السحب من الخزانات الأرضية، مزود بمصفاة او فلتر شبك حديد مجلفن؛ لمنع الأتربة والرواسب من الدخول، كما يسمح بمرور الماء في اتجاه واحد فقط، ويمنع ارتداد الماء باتجاه العكسي.

5.      تغيير عوامة الخزان

تسمح عوامة خزان الماء الكهربائية بملء الخزان بالماء بشكل تلقائي، عن طريق تشغيل مضخة المياه، وتكمن أهمية صيانة وكذلك استبدال أو تغيير عوامة الخزان الكهربائية في حفظ منسوب المياه في الخزانات والأحواض، دون حدوث فيضان أو تسريب للماء عند زيادته، وأيضًا السماح للمياه بالدخول إليها في حال انخفاض المنسوب.

خطوات توضح كيفية صيانة دينامو خزان المياه

  1. أولاً يقوم فريقنا الُمختص بإرسال فني سباكة متخصص، برفقة سيارة مجهزة بكل المعدات المتطورة.
  2. يقوم السباك المُحترف بفصل الكهرباء عن مضخة المياه؛ لتجنب مشاكل التلامس الكهربائي وغيرها كخطوة أولى صيانة وإصلاح مضخة المياه.
  3. يعمل فني السباكة على تغيير المكثفات، عن طريق إزالة البراغي من الصندوق الكهربائي للمضخة، ويظهر مربع أسطواني ابيض وهو المكثف الكهربائي.
  4. نزع المكثف الكهربائي واستبداله بمكثف اخر مساو له في القيم المكتوبة على جدار المكثف السابق مثل 10 MFD و450 VAC.
  5. يحرص الخبير على عدم توصيل أقطاب المكثف وتركيبها في المضخة بطريقة عشوائية، كما لو تم تركيبها بأسلوب عشوائي، يتسبب ذلك في عطل لا يمكن بعده إصلاح مضخة الماء.
  6. لذلك يقوم السباك المتخصص بعد تركيب المكثف الجديد وتوصيله بالأعمدة الصحيحة بتشغيل الكهرباء؛ للتأكد من عمل مضخة المياه.
  7. أخيرًا، يغطي متخصص السباكة مكثف مضخة دينامو المياه، عن طريق تركيب الصندوق الكهربائي الذي قام بتفكيكه في بداية الأمر باستخدام مفكات تثبيت البراغي.